الأحد، مارس 01، 2009

خدماتنا:


البناء الاقتصادي والحديث

بعد مشاهدة إحتياجات سوق البناء والتعمير لدينا في المنطقة وتيقننا ان طرق البناء التقليدية تشكل عائقا مهما أما تلبية أحتياجات البناء لدينا من ناحية التنفيذ والجودة والتكلفة والتأثير على البيئة وبعد الاطلاع على كثير من أنظمة البناء الحديثه وأجراء بحوث عميقة وتجارب وجهود لتطوير كثير من الأفكار وصلنا بفضل الله وتوفيقه إلى طرق بناء أفضل وأجود وهي بدائل قوية ومميزه لا تعالج فقط مشاكل البناء التقليدي ولكنها تقدم حلاً متكاملاً لأحتياجات البناء ومتطلبات التنمية للأفراد وللهيئات وللمشاريع الكبرى وتسهم في تخفيف الأثار السلبية على البيئة.....
وهذه الأنظمة هي عبارة عن سلسلة من أنظمة البناء تحت مسمى بناء للبيئة ( Eco-Build ) قام بتطويرها الأستاذ عبدالله العمري نتيجة لبحوثه وتجاربة في هذا المجال وشرح هذا النظام كالتالي:





نظام بناء للبيئة 100 Eco-Build 100 :
بناء يجمع بين صلابة للخرسانة المسلحة وتحملها ومرونه الطرق الأخرى ويرتكز أنشائيا على نظام الحوائط الحاملة ولكنه يضيف إليه مميزات كثيرة من أهمها التحمل العالي للأحمال الرأسية والأفقية ( أكثر من البناء التقليدي ) وكذلك العزل الحراري والصوتي الفائق وايضاً سرعة التنفيذ كما أنه يصلح لتشييد جميع أنواع المباني بكل الأحجام تقريباً من الوحدات السكنية الصغيرة دور واحد إلى العمائر المتكررة الأدوار وحتى الأبراج والمباني الكبيرة...

شرح مكونات النظام:

القواعد: يستخدم قواعد شريطية من الخرسانة المسلحة متصلة تحت جميع الجدران بسماكات وأعماق مختلفة حسب التصميم والأحمال وارتفاعات المبنى ومعروف أن القواعد الشريطية ( للمختصين ) توزع أحمال المبنى على التربة بطريقة أفضل من القواعد التقليدية المنفصلة مما يسمح للتربة بقدرة اكبر على مقاومة الأحمال وتجنب الهبوطات.

الجدران: جدرانة الخارجية وبعض الجدران الداخلية ( الحاملة ) تستخدم الخرسانة الخلوية الخفيفة لتعطي أفضل عزل حراري وصوتي وأما بعض الجدران الداخلية فهي عبارة عن صبات خرسانية مسلحة بالكامل ( بدون بلك ) وهذا يعطي الهيكل الأنشائي قدرات عالية على تحمل الأوزان رغم أنها في حد ذاته تحطي أحمال ( ميته ) أقل بكثير من البناء العادي نتيجة استخدام الخرسانة الخلوية الخفيفة، كما انها تزيد من ترابط المبنى نتيجة استخدام التسليح المتواصل في عدد من الجدران والذي يربط القواعد بالأسقف واجزاء المبنى العليا.

الأسقف: تستعمل فيها نظام خاص وحديث من الأسقف المختلطة من العوارض المعدنية الخاصه ( جوائز ) والخرسانة المسلحة لتكون وسط سهل التعامل معه في التركيبات و للتمديدات والديكورات و لأعطاء الصلابة والتحمل العالي للتعامل مع الأحمال الحية حيث يمكنن تنفيذ جميع أنواع الديكورات عليه بجودة عالية جدا وايضا تنفيذ التمديدات الكهربائية والصحية وتمديدات التكييف والتلفون وغيرها من خلال هذا السقف بكل سهولة كما يمكن عمل الصيانة والتعديلات ايضا بكل سهولة وبأقل التكاليف.


خدمات التشييد والأنشاء

طريقة التنفيذ والمواد:
بحمد الله توفر لدينا أفضل وسائل ومواد التنفيذ لهذا النظام من البناء وقد ابرمنا وكالات وأتفاقيات خاصه مع أفضل الموردين لمكونات هذا النظام وموادة الأنشائية حيث أننا وكلاء لشركة الزامل acico للخرسانة الخلوية لتوريد افضل منتجات الخرسانة الخلوية كما اننا نستخدم في تنفيذ الصبات الخرسانية العادية والخفيفة نظام شدات ماليزي عالي الجودة ( وبتنفيذ الشركة الماليزية للمشاريع الكبيرة ) حيث يعطي أجود وأفضل الأسطح للتشطيب،

الأسعار والمدة الزمنية:
التنفيذ لكم من هذا النوع من البناء الآن بأسعار تتراوح ما بين 800 – 1200 ريال* للمتر المسطح مشطب كامل ( حسب مواصفات وتصميم وحجم المشروع ).
متوسط الوقت لبنائه 4-6 أشهر ( فيلا صغيره ).

* الأسعار أعلاه هي لأخذ فكره تقريبية عن التكلفة وتتغير حسب حجم ومواصفات البناء و سارية في تاريخ كتابة هذا النص وقابلة للتغيير حسب تقلبات سوق مواد البناء.


ماذا تشمل خدماتنا للتشييد؟

مع تقديم خدمتنا في التشييد والبناء كمقاولين فإننا لا نتوقف عند ذلك بل نقدم مع هذه الخدمة خدمات أخرى مثل:
- نقدم ضمانات عالية لا يقدمها الآخرون على أعمال التنفيذ حسب كل نوع من البناء قد تصل إلى عشر سنوات.
- نقدم مخططات وتصاميم اقتصاديه تساعد على توفير التكلفة على العميل ومدروسة هندسيا بحيث تحقق أفضل استغلال للنواحي الوظيفية بالمنزل مع مراعاة العادات والتقاليد والذوق العالي.
- نساعد العميل على الحصول على مخططات وخرائط معتمده من مكاتب هندسيه معروفه بأقل التكاليف.
- نقدم الحلول لمشاكل البناء والبدائل المناسبة التي تخدم هدف العميل.

الجودة ونوعية الخدمة:
رغم ان طرقنا في البناء تعتمد على الأسلوب الأنتاجي وذلك لتحويل نشاط المقاولات إلى صناعة ورغم أن جميع المواد والأنظمة التي نستخدمها هي ذات جودة عالية ومن مصادر موثوقة الجودة فإننا نبذل جهودنا الخاصة للتنفيذ بأقصى قدر من الجودة والجوده هي هدفنا ولا ندعي الكمال ....


خدمات استشارات البناء للأفراد والمشاريع والمقاولين:

نقدم هذه الخدمة رغبة منا في إيصال الخير والمنفعة لأكبر عدد ممكن من العملاء مع محدودية أمكانية التنفيذ للجميع كما أن بعض العملاء لديه أمكانيات التنفيذ الخاصة فإننا نقدم هذه الخدمة لمن لم نستطع خدمته مباشرةً بالتنفيذ إما لأسباب الموقع الجغرافي أو عدم قدرتنا بسبب حجم العمل لدينا أو لأي سبب يخص العميل لا يجعلنا نتمكن من خدمته بشكل مباشرة.


وصف الخدمة:

نقوم من خلال هذه الخدمة بإفادة العميل من خبراتنا ومصادرنا ومعلوماتنا عن طريق تقديم استشارات متعددة وخدمات تساعد العميل في الحصول على أكبر قدر من التوفير في نفقات البناء مع افضل جودة وتقديم الأفكار والحلول لمساعدته في الحصول على البناء الأنسب لأحتياجاته.

ماذا تشتمل عليه الخدمة:

1- دراسة مشروع العميل وتقديم استشارة بأفضل أنماط البناء التي تصلح له.
2- تمكين العميل من الإفادة من التصاميم الهندسية المعمارية المتوفرة لدينا.
3- تمكين العميل من الإفادة من مصادرنا الهندسية العالية لتصميم مشروعه.
4- تقديم تقنيات البناء الخاصة بنا للعميل.
5- مساعدة العميل على توريد مواد وأنظمة البناء التي نتعامل بها وبأسعار خاصة.
6- إعطاء العميل المشورة والأشراف خلال مراحل البناء والتواصل مع مقاوله عند الحاجة للمساعدة في تحقيق الهدف المنشود من التوفير وحسن التنفيذ.


كيف تحصل على الخدمة؟

أذا كنت راغب في الحصول على اي من هذه الخدمات أعلاه فنرجو تعبئة هذا الاستبيان:

1- حدد نوع الخدمة: تنفيذ مباشر أو استشارة
2- الاسم الثلاثي.
3- موقع البناء المرغوب ( المدينة وموقع البناء بالتحديد إذا أمكن ).
4- نوع وحجم البناء ( المشروع ) :
- فردي؟ فيلا دور، فيلا دورين، عماره سكنية ( حدد الأدوار )، مبنى تجاري ( حدد النوع والحجم )
أو مشروع كبير أكثر من مبنى ( حدد الحجم )
5- هل لديك خرائط للبناء جاهزة ومعتمده ؟ هل لديك تصميم معين؟ .
6- متى تكون جاهزاً وترغب البدء في البناء؟

7- طريقة التواصل المرغوبة : جوال / أيميل / 





نسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد
وتقبلوا فائق التحية والتقدير،،،


مؤسسة البناء الأقتصادي الحديث للتجارة والمقاولات



نظام البناء بالجدران الحاملة من الطوب













نظام البناء بالجدران الحاملة من الطوب ( طوب حامل ):


يمثل البناء بالحوائط الحاملة بإستخدام الطوب أحد أقدم المواد المستخدمة في البناء، ويتميز هذا النظام بسهولة استخدامه وقوة ومتانة تحمله إضافة إلى تواجده وتوافقه مع بيئتنا الطبيعية مما يجعل تكلفة استخدامه وتصنيعه مقبولة ومنخفضة مقارنة مع مواد البناء الأخرى.
وبتطبيق أسلوب الهندسة القيمية وأسلوب الوظائف لعناصر البناء فقد تم وضع الجدران الفاصلة بحيث تقوم بوظيفة حمل الأوزان والأحمال على أن لايقتصر دورها على فصل المساحات فقط خصوصاً أن سماكة الجدران الدارج استخدامها في سوق البناء بشكل عام هو 20 سم .
وبهذا ظهرت الجدران الحاملة على قطاع البناء بعد أن اندثر هذا الأسلوب القديم حيث تم تطوير هذا الأسلوب وتحديثه ليتوافق مع أساليب البناء الحديثة والمتطورة مع استخدام أنواع من الطوب الحامل المقاوم للأحمال قد تصل مقاومته حتى 400 كجم /سم2، مع استخدام الأعصاب الخراسانية مسبقة الصب والإجهاد وملء الفراغات بين الأعصاب الخرسانية بالطوب الهوردي الخفيف أو البوليستايرين بدون استخدام أي شدات خشبية داعمة للسقف أثناء التجهيز وخلال الصب، ويتميز هذا النظام بتوفير وتقليل:
1- مدة البناء والتنفيذ.
2- نسبة من الخرسانة المسلحة تصل الى حوالي 30 %.
3- نسبة جيدة في حديد التسليح للأعمدة والميدات الأرضية وكمرات الأسقف تصل الى 50%.
4- الشدات الخشبية وملحقاتها من القمط والمسامير والمرابيع الخشبية والدعائم الحديدية.
5- تكاليف البناء والهيكل الإنشائي وأجور العمالة المختصة بالتسليح والأخشاب.
وقد تم استخدام هذا النظام في تنفيذ توسعة المساجد التاريخية بالمدينة المنورة مثل مسجد قباء والقبلتين، كما تم استخدام هذا النظام من قبل الهيئة الملكية للجبيل وينبع لبناء الفلل السكنية الخاصة بموظفي شركة أرامكو في مدينة ينبع الصناعية.


المزايا العامة للبناء بالجدران الحاملة:

- أقل تكلفة.
- سرعة الإنجاز والتنفيذ .
- العزل الحراري والصوتي العالي .
- صلابة الجدران مما يزيد من عوامل الأمان.
- عمر أفتراضي أطول من الخرسانة المسلحة.
- مقاومة الزلازل.
- مادة بناء صديقة للبيئة .
- أقل مشاكل في السباكه وأسهل صيانة.
- سلامة أعلى عند تعرض المبنى للصدمات أو الأنهيارات حيث إذا تعرض أي جزء من المبنى للانهيار فإن بقية المبنى لا تتأثر في الغالب بسبب عدم إعتماد المبنى على الأسلوب الهيكلي ( العمود والقاعده ) فالأوزان موزعه بالتساوي تقريبا على الجدران.


عيوب الجدران الحامله بشكل عام (التقليدية):
- بحور إنشائية أقصر ( وقد طورنا بفضل الله حلول خاصة في ذلك ).
- لاتصلح للبناء المتعدد الأدوار حيث كل ما إرتفع البناء زادت سماكة الجدران بالأدوار السفلية مما يمنع من إستغلال المساحات. ( لدينا حلول حلول ممتازه )
- محدودية القدره على عمل تعديلات بمواقع الجدران. ( يوجد حلول لذلك )


الجدران الحاملة هي الحل :

الآن وفي ضل غلاء مواد البناء وأجور العمال والحاجه لتشطيبات أفضل فإن تكلفة البناء أصبحت أكبر بكثير وأصبح امتلاك السكن بعيد المنال عن الكثيرين.... وأصبح إيجاد حلول أخرى أمراً ملحاً وبرأينا فإن تقنيات البناء بالجدران الحاملة هي الحل.

الاعترافات الحكومية لهذا النوع من البناء:

الكثير يسأل عن تصاريح البلديات وهل هذا البناء مرخص له وهل يناسب بيئتنا وحاجاتنا الأقتصادية فإن الجدران الحاملة هي ضمن كود البناء السعودي وقد نفذت مشاريع كثيرة من هذا البناء بوسائل متعدده كما بدأت الأصوات تتزايد لاعتماد هذا النوع من البناء كبديل للبناء التقليدي في مجال بناء الوحدات السكنية الفردية والمشاريع الإسكانية الغير متعددة الأدوار. كما ورد في هذا المقال:
الحوائط الحاملة وقضبان البلاستيك بدائل حديد التسليح في البناء



أفضل طرق البناء باستخدام تقنيات الجدران الحاملة:

1- البناء باستخدام تقنية القوالب الخرسانية المعزولة.
2- البناء باستخدام الطوب الرملي الحامل.
3- البناء باستخدام طريقة التأطير ( framing ) بالقوائم المعدنية.


*نحن بحمد الله ننفذ هذه الطرق بأقل التكاليف وبإستبعاد عيوبها ( راجع خدماتنا )